Galaxy S III

خاص بـموقع الكمبيوتر الكفي : يوم الخميس عصرا بـ توقيت الشرق الاوسط تم الاعلان عن جالاكسي اس3 .. والشائعات لم تكن شائعات بل كانت معلومات حقيقية بالنسبة لـ حجم الشاشة و أيضا عن المعالج العملاق المستخدم , ولا ننسى بـ أن الجهاز هو الجهاز الذكي
الرسمي لـ أولمبياد لندن 2012 !
لكن الأمور الملفتة للنظر لم تكن في هاردوير هذا الجهاز ! بل كانت على مميزات النظام و السوفتوير و الذي يتميز هذا الجهاز عن غيره بـ نقاط سـ أذكرها لك , فـ إن كنت مهتم بالأمر وتريد شراء الجهاز قريبا , لا بأس بـ تقرأ هذا الموضوع , وإن لم تكن مهتما به وترى الون
اكس أو النوت أفضل إذا إقرأ الموضوع أيضا , فقد تغير رأيك
من المميزات الجديدة لـ هذا الجهاز هو : Smart Stay , وهي تنقية تعتمد على تتبع عينك لـ معرفة هل أنت متابع للشاشة أم لا ! وهذا يعني بـ أن الجهاز سـ يعرف تلقائيا هل يطفئ نفسه أو لا , الكاميرا الامامية للجهاز تتبع البؤبؤ الأسود أو الأخضر أو الأزرق لـعيونك
,
, وما دمت تنظر للشاشة , فلن تطفئ نفسها نهائيا !
, وما دمت تنظر للشاشة , فلن تطفئ نفسها نهائيا !
هذا يعني أنك إن كنت تقرأ كتابا أو مجلة أو ايميل فـ إن مدى سطوع الشاشة سيبقى على حاله واذا مرت من عندك مظاهرة تقول ( الشعب يريد إسقاط النظام ) وذهبت للنافذة لـ ترى ما الخبر ؟ فسـ تغلق الشاشة نفسها .. سامسونج قالت بـ أن الجهاز سيطرح في مصر وليبيا و
تونس أولا ثم باقي العالم
!
——————————————-
إ
حدى المزايا الأخرى الجميلة في هذا الجهاز هي Direct Call , وهي خاصية الاتصال إثناء ارسال مسجات مباركة يوم الجمعة مثلا أو تتبادل الرسائل مع أصحابك , ثم فجأة تقول لـ نفسك : كلاااا هذا الشخص مهم يجب أن أتصل به الان , أو مثلا تقول : يااااا ليتني ما
ارسلت هالرسالة , وتنوي الإتصال به , كل ما يجب عليك القيام به هو وضع الجهاز على أذنك فقط , والجهاز سـ يبدأ بالأتصال به فورا , جهاز ذكي جدا صحيح ؟
—————————————–
ميزة أخرى تجمعنا بـ هذا عملاق السامسونج المسمى بـ جالاكسي اس3 , وهي S Voice , وهي شبيهة لـ سيري أبل ! تستطيع الإستعلام عن الجو مثلا في بلدك ! و تستطيع الاتصال عن طريق هذه الخدمة , و البحث في جوجل , أو إضافة تاسك جديد لـ قائمة أعمالك , S
Voice هذا يا جماعة لديه بعض الاضافات عن سيري أيضا , يستطيع أن يفتح كاميرا الجهاز ذو الـ 8 ميجابكسل , ومع الأوامر الصوتية تستطيع التقاط صورة بدون تدخل فيزيائي و فسيولوجي و جيولوجي و كفي لوجي منك , أو تستطيع مثلا عندما تسمع رنين الجهاز يرن
بـ جانت الوسادة أن تقول كلمة مثل Snooze إذا اردت النوم أكثر , أو كلمة Stop إذا أستيقظت من النوم وقلت (اصبحنا وأصبح الملك لله) , تستطيع ان تجعل الجهاز بعيدا عنك جدا و عندما يرن و تستيقظ تصيح بـ أعلى صوتك : ستوووووووووووب , حينها كل البيت
راح يستيقظ مو بس أنت !! 

———————————-
الميزة الأخرى في هذا الجهاز هو الأستفادة من تقنية معرفة الوجه في الصور الملتقطة بـ واسطة كاميرا الهاتف , عند تمييز الوجوه سـ يبحث الجهاز عن أصدقائك في الفيسبوك من خلال قائمة اصدقائك , وكذلك في تويتر , تستطيع من خلال هذه الميزة أن ترسل الصور تلقائيا لـ
أصدقائك حينما يتم التعرف على وجوه من هم في الصورة .
———————————-
ميزة أخرى : وهي خاصية PoP Up Play , وهذه أيها العضو الكفي الكريم , طريقة جديدة لـ المالتي تاسك أو المهام المتعددة , هذه معقدة بعض الشيء لكن راح ابسطها لك , اسمعني وركز معي الله يخليك : حينما تشاهد فيلم أكشن مثلا أشتريته حديثا , حينما تأتي لك
رسالة أثناء مشاهدة الفلم , تستطيع تصغير نافذة الفيديو و تفتح صفحة جديدة لـ ترد على الرسالة التي أتتك , مع مواصلة مشاهدة الفيلم في تلك النافذة الصغيرة , أو القيام بـ أي عمل أخر أو برنامج اخر وانت تشاهد فلم , طبعا هذه الخاصية سيئة لـلـ أجهزة ذوات الشاشة
الصغيرة مثل نوكيا 1100 حسبما أثبتت التجارب (خاصة حين مشاهدة الفلم و كتب الرسالة في ان واحد فالتهنيق كان موجود في النوكيا 1100 ) , لكن شاشة عملاقة بـ حجم 4.8 , لا مشكلة إذا !
————————————–
الميزة الأخرى في هذا الجهاز هو مزج بين الاندرويد 4.0.4 وبين واجهة سامسونج الخاصة TouchWiz , في هذه النسخة بالإضافة لـ مزج تأثيرات صوتية و قطرات ماء ( لو سامسونج مقرها الخليج كانت تضيف بحاااار في الصيف بالجهاز مب قطرات
————————————–
الميزة الأخرى في هذا الجهاز هو مزج بين الاندرويد 4.0.4 وبين واجهة سامسونج الخاصة TouchWiz , في هذه النسخة بالإضافة لـ مزج تأثيرات صوتية و قطرات ماء ( لو سامسونج مقرها الخليج كانت تضيف بحاااار في الصيف بالجهاز مب قطرات
!
) , سامسونج عملت حساب اللي بين القوسين وأضافت أفكت الأمواج البحرية عند إغلاق الشاشة , لا داعي لـ هيد ان شولدرز بعد الان فـ اس3 يكفي لـ أن ينعشك كلما اغلقت الشاشة !
) , سامسونج عملت حساب اللي بين القوسين وأضافت أفكت الأمواج البحرية عند إغلاق الشاشة , لا داعي لـ هيد ان شولدرز بعد الان فـ اس3 يكفي لـ أن ينعشك كلما اغلقت الشاشة !
سامسونج تقول طبعا : بـ أن الجهاز بـ تصميمه الجذاب و اللمسة السحرية له مع المعدن البلاستيكي تعطي للجهاز إلهام و سحر و شعوذة وما الى ذلك
, تقول بـ أن المنتج هو ملهم من الطبيعة الخلابة فـ مع التأثيرات الصوتية و المرئية المذكورة أعلاه أضافت ثيمات
, تقول بـ أن المنتج هو ملهم من الطبيعة الخلابة فـ مع التأثيرات الصوتية و المرئية المذكورة أعلاه أضافت ثيمات للجهاز تحول اللون الأسود للون العقيق , و الأبيض للون الرمادي الجذاب
الميزة الهاردويرية في هذا الجهاز هي الـ NfC وهي خاصية انتقال المعلومات و الملفات بين جهازين اس3 بـ خدمة تسمى S Beam , ميزة اخرى هي أنك عند التقاط صورة فإن الجهاز يتلقط 8 فريم متتالي و يختار الأفضل ويقدمه لك بـ سرعة شديدة ( بركاتك يا معالج 4
نويات ! ) , خدمة اخرى هي AllShare Cast وهي ميزة تجعلك تنقل كل ما على الهاتف إلى شاشة التلفاز الضخمة عن طريق الوايرليس
منقول
منقول
